السيد مدير الأكاديمية يتف

 

تفقد السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة صباح يوم الثلاثاء 12 يونيو 2012 سير الامتحانات بعدد من المراكز التابعة لنيابتي أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول في أجواء طبعتها المسؤولية والانضباط والهدوء.

فعلى صعيد نيابة أكادير إداوتنان التي تضم أكثر من 7 آلاف مترشحا(ة)، منهم 50 في المائة إناث، زار السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة المراكز التالية: الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي في حي مولاي رشيد وكذا مركز الثانوية التأهيلية أنوال ومركز الثانوية التأهيلية سيدي الحاج الحبيب بالدراركة ومركز الثانوية الإعدادية البحثري في تيكوين، ثم مركز الثانوية التأهيلية للامريم.

أما بالنسبة لنيابة إنزكان أيت ملول التي تضم أكثر من 6 آلاف و700 مترشحا(ة) نصفهم إناث، فقد زار السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمعية السيد نائب وزارة التربية الوطنية بنيابة إنزكان أيت ملول مركز الثانوية التأهيلية البقالي، كما تفقد سير الامتحان بمركز السجن المدني بأيت ملول الذي يضم 33 مترشحا من شعبتي الآداب والعلوم الانسانية.

وبحسب المعطيات التي توصلت بها لجنة المداومة بمقر الأكاديمية ومن مختلف نيابات جهة سوس ماسة درعة التسع، فإن سير الامتحانات صباح هذا اليوم (اليوم الأول) طبعها الهدوء والاتزان والمسؤولية والرصانة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد مراكز امتحانات الباكلوريا بجهة سوس ماسة تصل إلى 120 وموازاة مع ذلك نظمت حملة تحسيسية بمختلف المؤسسات التعليمية منذ 21 ماي 2012 بمشاركة الأطر الادارية والتربوية ومستشاري التوجيه التربوي، كما وضعت يافطات بمختلف مراكز الامتحانات لتحسيس المترشحات والمترشحين بخطورة الظاهرة وما يستتبعها من آثار وجزاءات قانونية.

وبنفس الحزم والعزم، تواصلت الزيارات الميدانية التفقدية للسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة بعد زوال  يوم الثلاثاء 12 يونيو 2012 لتفقد سير الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 2012  بكل من نيابتي إنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها .

وفي هذا السياق، تمت زيارة الثانوية التأهيلية الفتح على تراب الجماعة الحضرية القليعة التي تضم 29 قاعة امتحان، إضافة إلى زيارة تفقدية مماثلة لثانوية سيدي الحاج الحبيب رفقة السيد نائب وزارة التربية الوطنية باشتوكة أيت باها، حيث تم التعرف عن قرب وفي الميدان عن سير أجواء الامتحانات بهذا المركز، والذي طبعته أجواء الرزانة والانضباط والمسؤولية تنظيما وحراسة وتتبعا وتنسيقا .

كما عقد السيد مدير الأكاديمية مع السيد نائب الوزارة باشتوكة أيت باها جلسة عمل بمقر النيابة الاقليمية، واستمع إلى مختلف الافادات والتوضيحات بخصوص سير الامتحانات باشتوكة أيت باها، وزيارات السيد النائب الاقليمي لعدد من مراكز الامتحان بالاقليم .

وبالمناسبة، هنأ السيد مدير الأكاديمية السادة رؤساء مراكز الامتحانات ومساعديهم وأطقم الحراسة خلال الزيارات المنظمة لتلك المراكز على صعيد نيابات أكادير إداوتنان وإنزكان أيت ملول واشتوكة أيت باها، على ما أبداه مختلف المسؤولين من عزم وحزم وتؤدة ويقظة من أجل إنجاح مختلف العمليات المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني تنظيما وحراسة وتتبعا .

 

 

 

 

                                                          http://depositfiles.com/files/gebh41fcm